google.com, pub-5789936701390099, DIRECT, f08c47fec0942fa0

داخل المقال

google.com, pub-5789936701390099, DIRECT, f08c47fec0942fa0

click

google.com, pub-5789936701390099, DIRECT, f08c47fec0942fa0 google.com, pub-5789936701390099, DIRECT, f08c47fec0942fa0

المتابعون

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Subscribe Now: standard

Translate

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

اعتذارللأستاذ / اسامة انور عكاشة عن جريمة الحلمية الجزء6 - الجزء الزومبى



اعتذارللأستاذ / اسامة انور عكاشة عن جريمة الحلمية الجزء6 

معذرة يا استاذ فقد اصبحنا فى أسوأ حالاتنا الانسانية و الأخلاقية

معذرة يا استاذى فلم تنفع معنا كل محاولاتك لبث الاخلاق و المبادئ و القيم و رفعنا  كلنا الراية البيضاء للفساد و الإفساد و اصبحت لدينا قدرة غريبة على التعايش معه و تبرير مواقفه
معذرة يا  عميد الأدب الدرامى فقد اصبحنا نبيع كل شئ – المبادئ و القيم و التاريخ و التراث ... اصبحنا بلا قيم و لا مبادئ ... اصبحنا بيت دعارة كبير نبيع لمن يدفع المال ... بكرة يعرضوا الهرم للبيع  ، بكرة يبيعوا النيل و ابو الهول و يفرطوا فى الحدود المصرية و  تراب الوطن  

خلاص يا استاذ اسامة قدرنا نبيع جنسيتنا للى يدفع أكتر و نبيع افكارنا للى يدفع أكتر ... اصبح لدينا قدرة غريبة على التعايش مع الفساد و تقبله و مصادقته و الآكل من أكله و لما حد يكون عنده بوادر شرف يسألنا بتعملوا كدة  ازاى ؟!!  نقوله  بثقة " اصل ربنا مش ح يسيب الفاسد "

معذرة يا استاذ اسامة اننا وصلنا للسطو الفنى  ... و هذا ان دل على شئ يدل على الافلاس الفنى و الانحدار الاخلاقى ... وصلنا للسطو الفنى و الكل صامت
#‏اسامة_انور_عكاشة_ماماتش_عشان_يتسرق
#‏لا_لسبوبة_ليالى_الحلمية6
حتى الغاضبون منا يرون انه ليس من مصلحتهم التحدث فى الأمر حتى لا يغضب المنتج و يمكن ما يجيبهمش فى شغل جديد ... و الكارثة الأكبر في من هم موافقون على منطق هذا السطو و يبرروه و يتناسون حق الملكية الفكرية و يتحدثون عن الابداع على انه شئ يباع و يشترى ... يعنى بكرة ندفع للورثة حق محو اسم صاحب الابداع الأصلى لنضع اسم من يدفع أكثر
بكرة نرفع اسم جهات الانتاج المصرية لنضع مكانها اسم جهة تدفع اكثر





لقد وافقنا على مبدأ السطو ، و المبرر انهم دفعوا ... معذرة يا استاذ اسامة فمن يدفع يكون له حق التصرف و العبث و المحو و الاضافة و السرقة .... إلخ
معذرة يا استاذى  ليس من حقنا ان نسأل عن تاريخ و ايدوليجية من سيكمل عملك لأنهم دفعوا المقابل المادى ... استاذ اسامة ليس من حقنا ان نسأل عن هؤلاء الذين سيسطون على ابداعك
و اليك ارآء بعض الشرفاء الذين يحاولوا تنبيه البعض للانحدار الاخلاقى الذى وصلنا له :
مروان هادى – محامى بالنقد - يقول
" منتهى الفشل و الافلاس الفنى ان يتم كتابه جزء سادس من ليالى الحلميه على يد عمرو ياسين الممثل الفاشل و ايمن بهجت قمر..!!!!ايه الاستفزاز ده و ما علاقه هذا الفاشل بكتابه السيناريوهات او بالكتابه اصلا.. ولماذا لم يتحفنا بعمل درامى من كتابته قبل ذلك؟!!! هبل وخبل و خللل...!!!! ليالى الحلميه مرتبطه بوجدان الملايين باعتبارها عمل ملحمى و رمز من رموز الدراما المصريه والعربيه....لماذا التشويه و التخريف لعمل كتبه عملاق الدراما المصريه اسامه انور عكاشه رحمه الله!!!! و كيف وافق ورثته على هذا العبث ؟ !!!!!!!!!!!!

ماجدة خير الله :
حكايه الجزء السادس من ليالى الحلميه لاتجوز،لان فيه حاجه اسمها ملكيه فكريه وادبيه ،ولايجوز لاى مؤلف معاصر ان يقدم عمل عن احفاد سليم البدرى ونازك السلحدار وسليمان الغانم ،ولا يجيب سيرتهم من اصله ،لان تلك الشخصيات ومايخرج منها من شخصيات ملك اسامه انور عكاشه! ولايحق الاى شخص الاقتراب منها من بعيد او قريب ،الا بموافقه من الكاتب نفسه"وقد توفاه الله"،او ورثته مجتمعين!
وفى الحقيقه انا مستغربه ،لان يقوم ايمن بهجت قمر بتضيع وقته فى محاوله تقديم جزء سادس محكوم عليه مسبقا بالفشل،وفرق كبير بان يقوم والده بهجت قمر بعمل مسرحيه عن ريا وسكينه بعد فيلم صلاح ابو سيف الذى يحمل نفس الاسم ،لان ريا وسكينه شخصيات حقيقيه من التاريخ ومن حق اى حد يتناول تلك الشخصيات فى اعمال فنيه،لكن الشخصيات الروائيه ملك مبدعها فقط !..
انتهى كلام السيدة / ماجدة خير الله
_____________________________
و أعود لأوضح و اقول اننا بصدد الحديث عن مبدأ

و المبدأ ليس له علاقة باشخاص و لا عبادة الأصنام ... لا يجب ان يسطو شخص على  ابداع أى شخص .... ان السلم  الموسيقى سبع نغمات لكن ان تصادفت مازورة موسيقية مع  مازورة مؤلف موسيقى لشخص آخر يجعل من هذا الموسيقى  سارق  ... فما بالكم بمن يسطو على  الخط الدرامى و رسم الشخصيات و الابعاد الاجتماعية و العلاقات و الحبكة ... و اسم و نجاح عمل الغير ....
فى الفن ما ينفعش حد يستولى على مجهود حد ... و فى الابداع ماينفعش حد يستولى على ابداع حد .... ان الفن رؤية و وجه نظر ... و  ايمن بهجت قمر من مدرسة مغايرة  لمدرسة عمنا اسامة سياسيا و فنيا ... و ليالى الحلمية عمل سياسى اجتماعى ابداعى ... تحفة فنية ما يصحش يبقى سبوبة
و إللى بيردوا و يقولوا ان المنتج دفع للورثة أحب قولهم انى مش باتكلم على الحقوق القانونية  - اكم من جرائم ترتكب باسم القانون - باتكلم على الحق الابداعى ... مش من حق آخر السطو على ابداع حد ، و اللى بيسطو ده ايه تاريخه عشان يآخد عمل بقامة ليالى الحلمية .... و لما يكون شخص مش من نفس مدرسة اسامة انور عكاشة الفنية و لا السياسية يبقى ليه بيختار عمل مش على نفس ايدولوحيته ؟؟

لو تم  دعم فكرة السطو و تعميم المبدأ يبقى كل عمل متاح السيطرة عليه من أى حد ... معروف - نكرة - مصرى - عربى - صينى - تركى 
بعد #‏الاستيلاء_على_ابداع_ليالى_الحلمية
كل عمل درامى عرضة للاستيلاء عليه
و كل سيناريست - يبلغ وصيته للورثة

عشان ما يبعوش القضية و يقبضوا نصيبهم

نداء لكل السينمائيين الشرفاء و الممثلين الشرفاء لا تشركوا فى هذه الجريمة التى تهدر حق الابداع و حق الفنانين  ... لا تشركوا فى هذه الجريمة احتراما لإبداع استاذنا اسامة انور عكاشة ... لا تشاركوا فى هذه  الجريمة التى هى بداية لتجريدنا من مبادئنا و شرفنا و تراثنا و تاريخنا

التنازل هو بداية الانحدار الفنى و الاخلاقى 
ارجوكم انتصروا للحق و للمبادئ 

ليست هناك تعليقات:

yahoo search

Custom Search